pattern-lines

مدير المدرسة

كل ما يهم مدير ومديرة المدرسة لإنجاح العودة للمدارس
آخر تحديث: 19/08/2021 - 10:21:00

الصحة والسلامة

تغطي الإجراءات مختلف جوانب العمليات في عمل المدرسة، مثل:
• إجراءات الحضور والانصراف.
• الفحص وتتبع حالات المخالطة.
• الفصول الدراسية - إجراءات التباعد الجسدي.
• النقل المدرسي.
• التغذية المدرسية.
شارك هذا السؤال
تنظيم عملية الدخول والخروج عند بداية ونهاية الدوام بما يمنع التزاحم
وضع أماكن كافية لتقييم الطلبة والكادر قبل الدخول للمدرسة بالتأكد من لبس الكمامة والتحقق من حالة تطبيق توكلنا .
عدم السماح لأي طالب او موظف من الدخول الا بارتداء الكمامة الطبية او القماشية .
وضع علامات بالأرضية لمكان وقوف الطلبة في حال وجود أي عرض يدل على الاصابة لأحد الطلبة.
يتم عزله بهدوء وسرية دون التسبب بإحراجه امام بقية زملائه .
استخدام بوابات متعددة ومنفصلة لدخول وانصراف الطلاب في حال تواجد أكثر من بوابة للمدرسة.
شارك هذا السؤال
• إعادة ترتيب الفصول الدراسية بما يضمن التباعد بين الطاولات بمسافة متر ونصف مع مراعاة ألا تكون الطاولات وجهًا لوجه.
• تركيب الحواجز على الطاولات إن أمكن.
• الحرص على التهوية الجيدة للفصول، وفتح النوافذ ما أمكن.
• الاستفادة من غرف المعامل وغرف المصادر في تحويلها إلى فصول دراسية يوزع عليها الطلاب.
• يوصى أن تكون الطاولات والمقاعد مصنوعة من مواد ملساء قابلة للتطهير والتعقيم.
• منع تبادل الأدوات الخاصة كالأقلام وغيرها.
شارك هذا السؤال
- العمل بما ورد في العقد مع مزود الخدمة.
- متابعة تطبيق جميع الاشتراطات الصحية في تقديم خدمات التغذية المدرسية في بيئة المقصف، ونظافته، وحمل العاملين للشهادات الصحية ورخص العمل، وإعداد الأغذية، وتخزينها، وتسليمها، والمسموح والممنوع بيعه من الأصناف .
- التزام المتعهد بالأسعار السائدة.
- تطبيق الإجراءات الاحترازية في التغذية المدرسية.
- متابعة التسليم الآمن للوجبات المدرسية، وتحقيق التباعد في الحصول على الوجبات.
- رصد الملاحظات، وإجراء المعالجات اللازمة لذلك.
- الإشراف على الطلاب في أثناء تناولهم الوجبات.
شارك هذا السؤال
• إيقاف العمل في المقاصف أو الكافتيريا.
• السماح للطلاب بتناول وجبات الإفطار في الفصول.
• توصية الطلاب بإحضار الأطعمة من المنزل.
• حث أولياء الأمور على تزويد أبنائهم بالوجبة الغذائية، وتوضيح أهمية ذلك في مكافحة العدوى.
• إمكانية السماح للمتعهد بالمقصف بالمرور على الطلبة داخل الفصول لبيع علب المياه وبعض الأطعمة المغلفة والمعقمة قبل انتهاء الحصة، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية من المعلم على ضمان تحقيق التباعد الجسدي.
• عدم مشاركة الوجبات.
شارك هذا السؤال
• إبلاغ المدرسة بنتيجة الفحص.
• عودة الطالب بعد زوال الأعراض لمدة 24 ساعة بدون استخدام خافض حرارة أو وفقاً لتقرير الطبيب المعالج .
• التأكد من حالة توكلنا للطالب .
شارك هذا السؤال
علماً بأن الحالة الثانوية هي الحالة التي يتم تأكيد إصابتها مخبرياً بفحص PCR ويوجد تاريخ مخالطة وثيق مع الحالة الأساسية وعدم وجود تاريخ مخالطة لمصدر خارج المدرسة

في حال كانت الحالة المرصودة في نفس الفصل
• حصر المخالطين الوثيقين للحالة ومتابعة ظهور الأعراض لمدة 10 أيام
• التشديد على الإجراءات الاحترازية داخل الفصل ( ارتداء الكمامة ، التباعد الجسدي ) .
• التشديد على عدم المخالطة بين طلاب الفصل والفصول الأخرى .
في حال ظهور حالتين أو أكثر مخالطة للحالة الأولى تنتمي لنفس الفصل :
• إيقاف العمل بالفصل حسب مرئيات الصحة العامة
• مراقبة المخالطين وعزلهم لمدة 10 أيام .
في حال كانت الحالة المرصودة تنتمي لفصل مختلف ومخالط مخالطة وثيقة (أقل من 3 فصول )
• إيقاف العمل بالفصل حسب مرئيات الصحة العامة
• مراقبة المخالطين وعزلهم لمدة 10 أيام .
في حال كانت الحالة المرصودة تنتمي لفصل مختلف ومخالط مخالطة وثيقة ( 3 فصول أو اكثر)
• إيقاف العمل بالفصل حسب مرئيات الصحة العامة
• مراقبة المخالطين وعزلهم لمدة 10 أيام
شارك هذا السؤال
يقدم الدليل إرشادات للتعامل مع بعض الحالات السلوكية المتوقعة من الطلاب عند العودة للدراسة في المراحل التعليمية المختلفة .
الرجاء الاطلاع على المرفق.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال

الصحة و السلامة لمدير المدرسة

نعم لابد أن يكون ( محصن بجرعتين ) ولن يتاح له الحضور إلا بعد اكتمال التحصين.
شارك هذا السؤال
لابد من اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية وتتمثل في :
• لبس الكمامة .
• التباعد الاجتماعي .
• عدم مشاركة الأدوات .
• غسل اليدين بشكل دوري
• عدم المصافحة .
شارك هذا السؤال
لا يمكن ذلك وفقاً لما ورد في الدليل الارشادي الوقائي للعودة الآمنة الى المدارس في ظل جائحة كورونا .
شارك هذا السؤال
لن يتاح لهم الحضور للمدرسة ، وسيتم التعامل معهم وفق مايرد من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كجهة اختصاص.
شارك هذا السؤال
• عزل الحالة في الغرفة المخصصة لعزل الحالات المشتبهة .
• التطهير والتعقيم للأماكن التي تواجد فيها الطالب .
• التواصل مع ولي أمر الطالب لآخذ الطالب وتوحيهه باتخاذ الإجراءات المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة فيما يخص الحالات المشتبهة .
• متابعة الحالة وتوجيهها بضرورة أخذ المسحة.
• متابعة نتيجة المسحة وحالة الطالب في تطبيق توكلنا .
• إبلاغ الإدارات المعنية بالمنطقة (الطب الوقائي ، الصحة المدرسية ).
شارك هذا السؤال
• إبلاغ المدرسة بنتيجة الفحص.
• عودة الطالب بعد زوال الأعراض لمدة 24 ساعة بدون استخدام خافض حرارة أو وفقاً لتقرير الطبيب المعالج .
• التأكد من حالة توكلنا للطالب .
شارك هذا السؤال
• إبلاغ المدرسة بنتيجة الفحص .
• حصر المخالطين وإعداد قائمة بأسمائهم .
• لا يحتاج الطلاب المخالطين للعزل ، فقط يتم مراقبتهم لمدة 10 أيام ومتابعة ظهور الأعراض .
• إبلاغ إدارة الطب الوقائي وإدارة الصحة المدرسية .
شارك هذا السؤال
علماً بأن الحالة الثانوية هي الحالة التي يتم تأكيد إصابتها مخبرياً بفحص PCR ويوجد تاريخ مخالطة وثيق مع الحالة الأساسية وعدم وجود تاريخ مخالطة لمصدر خارج المدرسة
في حال كانت الحالة المرصودة في نفس الفصل
• يتم حصر المخالطين الوثيقين للحالة ومتابعة ظهور الأعراض لمدة 10 أيام
• يتم التشديد على الإجراءات الاحترازية داخل الفصل ( ارتداء الكمامة ، التباعد الجسدي ) .
• يتم التشديد على عدم المخالطة بين طلاب الفصل والفصول الأخرى .
في حال ظهور حالتين أو أكثر مخالطة للحالة الأولى تنتمي لنفس الفصل :
• إيقاف العمل بالفصل حسب مرئيات الصحة العامة
• يتم مراقبة المخالطين وعزلهم لمدة 10 أيام .
في حال كانت الحالة المرصودة تنتمي لفصل مختلف ومخالط مخالطة وثيقة (أقل من 3 فصول )
• إيقاف العمل بالفصل حسب مرئيات الصحة العامة
• يتم مراقبة المخالطين وعزلهم لمدة 10 أيام .
في حال كانت الحالة المرصودة تنتمي لفصل مختلف ومخالط مخالطة وثيقة ( 3 فصول أو اكثر)
• إيقاف العمل بالفصل حسب مرئيات الصحة العامة
• يتم مراقبة المخالطين وعزلهم لمدة 10 أيام
شارك هذا السؤال

الرحلة التعليمية

الرجاء مراجعة المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء مراجعة المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء مراجعة المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء مراجعة المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال

الرحلة التعليمية – التهيئة والاستعداد

الرجاء النظر الى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر الى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر الى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر الى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر الى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر الى المرفقات.


يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر الى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر الى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر الى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال

الرحلة التعليمية - أثناء اليوم الدراسي

الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
الرجاء النظر إلى المرفقات.
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال

الصحة والسلامة لمدير مدرسة / معهد / مركز التربية الخاصة

جميع الطلاب ذوي الإعاقة، ماعدا الطلاب الذين استثنتهم وزارة الصحة.
شارك هذا السؤال
1. تدريب جميع الطلاب عمليًّا على الإجراءات الاحترازية.
2. توظيف المناهج والأنشطة التعليمية، وربطها بالتطبيقات الاحترازية.
3. تطبيق مبدأ التباعد في تنظيم الطاولات الصفيّة لمسافة 1.2متر (4 أقدام) للمرحلة الابتدائية ، و 1.8م (6 أقدام) للمرحلة المتوسطة والثانوية قدر الإمكان.
4. استخدام الطاولة المخصصة لكل طالب لتناول الوجبة الغذائية أو في المساحات المفتوحة، مع تقسيمهم إلى مجموعات، مع الحرص على التباعد وعدم التجمع في منطقة واحدة.
5. الحد من تنقل المجموعات بين الفصول الدراسية.
6. الحد من استخدام الأدوات والمواد ذات الاستخدام المتعدد من عدة أشخاص داخل الفصل.
7. تخفيض عدد الطلاب في حافلات النقل المدرسي، مع ضرورة التقيُّد بلبس الكمامة لجميع الركاب بالحافلة، والأطفال فوق عمر 11 سنة فما فوق.
8. تقسيم أوقات الفسح وأوقات الدخول والخروج بين الطلاب؛ منعاً للتزاحم.
9. تعقيم دورات المياه بصورة دورية خلال اليوم الدراسي.
10. تعقيم جميع مرافق المدرسة والحافلات المدرسية في أثناء انتهاء الدوام المدرسي وبعده.
11. تعقيم المرحاض دوريًّا خلال اليوم (كل ساعة)، مع وضع جدول يوضح أوقات التعقيم.
12. تهوية الفصول الدراسية وأماكن التجمع جيداً، ويُفضَّل استخدام التهوية الطبيعية.
شارك هذا السؤال
1. التأكيد على الالتزام بارتداء الكمامة من جميع منسوبي المعاهد والمدارس والمراكز.
2. توفير جهاز قياس حرارة إلكتروني.
3. قياس درجة حرارة الطلاب يوميًّا عند دخول وخروج الطالب، وتسجيل الدرجات في ملف خاص.
4. تجهيز البيئة المكانية بالمعينات البصريّة والحسيّة والإرشادات اللازمة، بحسب فئات الإعاقة المدرجة بالمعاهد والمدارس والمراكز.
5. إعادة تنظيم البيئة التعليمية في صورة صفوف فردية في اتجاه واحد مع مراعاة التباعد.
6. ضع علامات على الأرض لتحديد المسافات التي تفصل بين الأماكن المخصصة لوجود الطلاب داخل الفصل وخارجه.
7. توفير معقم (يفضَّل النوع البخاخ)، وعلبة مناديل معقمة داخل كل فصل.
8. تثبيت المعقمات الجدارية بالمداخل والممرات، وعلى مستوى الطلاب.
9. تجهيز مكان آمن لتطبيق العزل الصحي للحالات المشتبه بها، إلى حين تحويلها للكشف الطبي.
10. اعتماد نظام مرن للحركة بأوقات الذروة؛ للحد من التجمعات.
11. تبليغ ولي الأمر بضرورة استلام الطالب فور تأكد الاشتباه بالأعراض.
12. التوجيه للطلاب بالاقتصار على إحضار الوجبات المحضَّرة في المنزل.
13. التواصل المستمر مع أولياء الأمور لمراقبة الأوضاع الصحية لأبنائهم وإشعار المدرسة بأي طارئ.
14. الحد كليًّا من الاجتماعات والتجمعات وتبادل المحاضر الورقية، والاعتماد على أنظمة التواصل التقنية لإنجاز المهام.
15. توفير الرداء الواقي بكل طابق وقسم.
16. توعية أولياء الأمور من خلال الرسائل النصية وتطبيق اللقاءات الافتراضية بالإجراءات الاحترازية المطبَّقة بإدارة التعليم - التربية الخاصة.
شارك هذا السؤال
1. عمل حصر شامل لجميع الطلاب ذوي الإعاقة، والذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي ونقص المناعة، والتواصل مع أُسرِهم لإتمام إجراء التحويل للجهات الطبية؛ لتحديد الوضع الملائم صحيًّا للطالب.
2. التوعية بإجراءات وآليات الإبلاغ، وطريقة التعامل مع الطلبة الذين يعانون من أعراض تنفسية.
3. تحديد الصفوف الدراسية للطلبة ذوي الإعاقة وحالاتهم الصحية.
4. حصر الطلاب ذوي الإعاقة وفرز الحالات المستثناة من الحضور إلى المدرسة للتعليم، واستكمال تعليمها عن بعد من خلال منصة مدرستي.
5. إضافة فصول الطلاب ذوي الإعاقة وبياناتهم في منصة مدرستي، ومعلمي التربية الخاصة، وإسناد الجداول الدراسية إليهم.
6. تحديد الجلسات التربوية الفردية وتوزيع الخدمات المساندة لهم (حضوري أو عن بعد).
7. حصر الحالات التي تحتاج إلى جهاز في المنزل للدخول إلى منصة مدرستي.
8. التأكد من النقل المدرسي والحالات المسجلة فيه من الطلاب ذوي الإعاقة.
شارك هذا السؤال
1. يُعزَل الطالب في غرفة الإرشاد الصحي مباشرة عن الطلاب الآخرين.
2. قياس درجة حرارة الطالب والتأكُّد منها.
3. الاتصال هاتفيًّا بولي الأمر لتسلُّم الطالب والتوجه لمركز الفحص.
4. تعقيم غرفة المصادر واتخاذ الإجراءات الاحتياطية.
5. التأكد من صحة الطلاب الذين حصلت مخالطتهم، ومتابعة حالتهم الصحية مع أسرهم.
شارك هذا السؤال
برامج ومعاهد التربية الخاصة:
• يجب أن تخصَّص إجراءات لبرامج ومعاهد التربية، بالإضافة إلى البروتوكولات والإرشادات العامة لما تواجهه هذه الفئة من تحدّيات عدة. ومن هذه الفئات الخاصة:
- صعوبات التعلم.
- العوقُ البصري (المكفوفون، وضعافُ البصر)
- العوقُ السمعي (الصُّم وضعافُ السمع)
- العوق العقلي.
- اضطراب طيف التوحد.
- فرط الحركة وتشتت الانتباه.
- تعدد العوق العوق الجسمي والصحي.
- اضطرابات اللغة والكلام.
-الصُّم.
- بُطء التعلُّم.
شارك هذا السؤال
• توفير وسائل تعليمية عن الاحتياطات اللازمة، مثل: غسل اليدين، والتباعد الاجتماعي، عن طريق لغة برايل.
• الحرص على تطهير وسائل التعليم بلغة برايل، إذ إنها من الأسطح كثيرة اللمس من الطلاب ذوي الإعاقة البصرية.
• الحرص على تنظيف وتطهير الأماكن والمرافق والأدوات المساعدة المستخدمة من الفئة المذكورة، مثل حديد الدرج، مما يحتاج إليه الطالب للاستدلال والوصول إلى الأماكن المتعددة.
• إلزام الطلاب المكفوفين والطالبات الكفيفات باستخدام العصا البيضاء في التنقل، ليكون لهم مجالٌ أكبر للتباعد وتجنب الملامسة، على أن يصطحبوا العصا معهم إلى المنزل مع الحرص على تعقيمها.
شارك هذا السؤال
• عدم السماح للطالب بالخروج من الفصل، إلا للضرورة وبمتابعة من المعلم.
• استخدام الألعاب أو الدُّمى لشرح الأعراض (الرشح، والسعال، والحمى)، وما الذي على الطالب فعله به في حالة شعور الطالب بالمرض (مثلاً: الشعور بالصداع، أو آلام المعدة، أو ارتفاع الحرارة، أو الإرهاق الزائد)، وكيف لهم أن يهدئوا من روع شخص مريض (كأن يُظهِروا التعاطف معه، مع عدم إغفال الاحتياطات الواجبة لمنع العدوى).
• تشجيع الطالب على غسل اليدين مرارًا دون إشعاره بالخوف من خلال غسل اليدين لمدة عشرين ثانية، من خلال نشاط محبّب للطالب، مثل الأناشيد لمدة 40 ثانية.
• التأكد من الاستماع إلى شكوى الطلاب، وإجابة تساؤلاتهم بطريقة تناسب فئتهم العمرية.
• تخصيص بعض حصص الأنشطة باليوم الدراسي، وبث محتوى علمي مبسط عن العدوى التنفسية وطريقة الوقاية منها، والممارسات الصحيحة للعناية والنظافة الشخصية.
• تصميم الإرشادات باستخدام شخصيات كرتونية، أو صور ذات طابع جذاب للطلاب.
شارك هذا السؤال
1. التأكد من جاهزية المدرسة ومرافقها لاستقبال الطلاب وتوفير الإجراءات الاحترازية.
2. تجهيز غرفة الإرشاد الصحي تجهيزًا مناسبًا للحالات الطارئة.
3. تجهيز محاضرات وبروشورات ووسائل التوعية المخصصة بحسب فئة الإعاقة في المدرسة استعدادًا للعام الدراسي.
شارك هذا السؤال
التأكيد على العاملين بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية (كمامات وقفازات) والخضوع لفحص صحي يومي.
شارك هذا السؤال
التحقق من التباعد الاجتماعي، زيارة الفصول الدراسية وأماكن تناول وجبة الإفطار، المرور على الطلبة للتأكد من تطبيقهم للاحترازات.
شارك هذا السؤال

الخدمات والبرامج - نظام نور

يمكننا من خلال :
1-حساب مدير / مديرة المدرسة :شؤون الموظفين – موظفو مصادر التعلم في المدرسة - لإضافة ملف موظف مصادر التعلم (انقر هنا ) – إضافة الهوية ثم التدقيق
2- بيانات المستخدم الأكاديمية - المسمى الوظيفي ( موظف مصادر التعلم ) –العمل الحالي (إداري ) للموظفين الإداريين
شارك هذا السؤال

الخدمات والبرامج - أوفس 365

يمكنك الاطلاع على المرفقات
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
يمكنك الاطلاع على المرفقات
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
يمكنك الاطلاع على المرفقات
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
يمكنك الاطلاع على البرنامج
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
يمكنك الاطلاع على البرنامج
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال

تحول العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية

o تكون المادة الدراسية أكثر تركيزًا، فيحصل الطالب على أعلى النتائج في التحصيل الدراسي.
o تقل كمية المنهج للفصل الدراسي، ويقسم ويوزع على ثلاثة فصول دراسية مما يقلل الضغط على المعلم والمتعلم.
o قصر المدة الزمنية بين الاختبارات، وهذا يجعل الطالب مواكباً لما درسه.
o تكون المعلومة حاضرة في ذهن المتعلم باستمرار.
o نظام الفصول الدراسية الثلاثة يكسر الجمود والرتابة.
o تعزيز مشاركة ممارسة أنشطة غير صفية متعددة.
o يمنح فرصة لتطبيق المناهج المطورة، التي تسهم في تعزيز المهارات الأساسية للطلاب بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، وزيادة معدلات التوظيف.
o يتيح إضافة مواد جديدة ضرورية للبناء المعرفي للطالب، من دون التأثير على المواد القائمة.
o تحقيق الجودة المطلوبة في الأداء التعليمي من خلال الالتزام بعدد الأيام في العام الدراسي وفقاً للمعايير الدولية.
o يصبح المتعلم مرتبطاً بدائرة العملية التعليمية باستمرار.
شارك هذا السؤال

المواطنة الرقمية و امن المعلومات

يمكنك من خلال الدليل المرفق التعرف على آداب السلوك الرقمي والمكونة من:
١-آداب السلوك الرقمي العامة.
٢-آداب السلوك الرقمي في الفصل الافتراضي (الحضور والإنصراف-المشاركة الصفية داخل الفصل)
٣-آداب السلوك الرقمي في أدوات التواصل والنشر الإلكتروني (البريد الإلكتروني-المشاركة والنشر الإلكتروني)
٤-آداب السلوك الرقمي في التقييمات الإلكترونية (الاختبارات-الواجبات والمشاريع).
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال
يمكن الاطلاع على المرفقات
يرجى الاطلاع على الملفات مساعدة
شارك هذا السؤال

مدير المدرسة

يمكنك تحميل هذه الملفات ومعاينتها لمساعدتك على ايجاد المعلومات اللازمة كمدير مدرسة ودورك في العودة الآمنة إلى المدراس

يرجى الاطلاع على الملفات المساعدة

آلية التعامل مع الحالات المشتبهة والمؤكدة الموجبة في المدارس
دليل الاشتراطات الصحية في تقديم خدمات التغذية المدرسية
الدليل المدرسي للنماذج التشغيلية للعام 1443هـ
دليل الإرشادي لمدير المدرسة
دليل استخدام نظام مدرستي - مدير المدرسة - الإصدار العاشر - 22-9-2021
الدليل الإرشادي الوقائي للعودة الى المدارس في ظل جائحة كورونا

التالي: ولي الأمر

السابق: المشرف التربوي