الصحة والسلامة لمعلِّم التربية الخاصة

1. تجهيز الفصل ، وغرفة المصادر بالوسائل المناسبة والأدوات المتنوعة والألعاب التعليمية.
2. توفير الإجراءات الاحترازية وأدوات السلامة.
3. تصميم الدروس الإلكترونية، والأنشطة الداعمة للطلاب لرفعها في منصة مدرستي.
4. حصر الحالات بالتنسيق مع إدارة المدرسة، وتوزيعها على كل معلِّم.
5. التأكد من إضافة بيانات الطلاب من ذوي الإعاقة على منصة مدرستي.
6. تصميم الإرشادات الاحترازية المخصصة للطلاب ذوي الإعاقة على النحو التالي:
- الطلاب ذوو الإعاقة الفكرية: تصميم الإرشادات باستخدام شخصيات كرتونية أو صور ذات طابع جذاب للطلاب.
- الطلاب ذوو طيف التوحد: تصميم الإرشادات باستخدام الصور الرمزية، وفق نظام برنامج (البورد ميكر).
- الطلاب ذوو الإعاقة الحسية: توفير وسائل إرشاد مناسبة لنمط الإعاقة : البصرية (طريقة برايل)، والسمعية (لغة الإشارة والصور).
- الطلاب ذوو الإعاقة الحركية: تكييف البيئة وتوفير المعقمات والقفازين بجانب المنحدرات، وفي أماكن قريبة من مستوى الحركة.
- الطلاب ذوو صعوبات التعلم: توفير الإرشاد لهم بصورة ملصقات وإرشادات رمزية.
على أن تُوَفَّر إجراءات إرشادية باستخدام أكثر من وسيلة للطلاب ذوي المشكلات الحسيّة والسلوكية.
مشاهدة كافة الاسئلة المتعلقة بالطلبة ذوو الإعاقة