الصحة والسلامة لمعلِّم التربية الخاصة

استخدام الألعاب أو الدُّمى لشرح الأعراض (الرشح، والسعال، والحمى)، وما الذي على الطالب القيام به في حالة شعور الطالب بالمرض (مثلاً: الشعور بالصداع، أو آلام المعدة، أو ارتفاع الحرارة، أو الإرهاق الزائد)، وكيف لهم أن يهدئوا من روع شخص مريض (كأن يُظهِروا التعاطف معه، ولكن مع عدم إغفال الاحتياطات الواجبة لمنع العدوى).
• تشجيع الطالب على غسل اليدين بشكل متكرر دون إشعاره بالخوف من خلال غسل اليدين من خلال نشاط محبّب للطالب، مثل الأناشيد لمدة 40 ثانية.
• التأكد من الاستماع إلى شكوى الطلاب، وإجابة تساؤلاتهم بطريقة تناسب فئتهم العمرية.
• تخصيص بعض حصص الأنشطة وبث محتوى علمي مبسط عن العدوى التنفسية وكيفية الوقاية منها، والممارسات الصحيحة للعناية والنظافة الشخصية.


مشاهدة كافة الاسئلة المتعلقة بالطلبة ذوو الإعاقة