الصحة والسلامة لمدير مدرسة / معهد / مركز التربية الخاصة

• عدم السماح للطالب بالخروج من الفصل، إلا للضرورة وبمتابعة من المعلم.
• استخدام الألعاب أو الدُّمى لشرح الأعراض (الرشح، والسعال، والحمى)، وما الذي على الطالب فعله به في حالة شعور الطالب بالمرض (مثلاً: الشعور بالصداع، أو آلام المعدة، أو ارتفاع الحرارة، أو الإرهاق الزائد)، وكيف لهم أن يهدئوا من روع شخص مريض (كأن يُظهِروا التعاطف معه، مع عدم إغفال الاحتياطات الواجبة لمنع العدوى).
• تشجيع الطالب على غسل اليدين مرارًا دون إشعاره بالخوف من خلال غسل اليدين لمدة عشرين ثانية، من خلال نشاط محبّب للطالب، مثل الأناشيد لمدة 40 ثانية.
• التأكد من الاستماع إلى شكوى الطلاب، وإجابة تساؤلاتهم بطريقة تناسب فئتهم العمرية.
• تخصيص بعض حصص الأنشطة باليوم الدراسي، وبث محتوى علمي مبسط عن العدوى التنفسية وطريقة الوقاية منها، والممارسات الصحيحة للعناية والنظافة الشخصية.
• تصميم الإرشادات باستخدام شخصيات كرتونية، أو صور ذات طابع جذاب للطلاب.
مشاهدة كافة الاسئلة المتعلقة بالطلبة ذوو الإعاقة