الرحلة التعليمية لمعلِّمة رياض الأطفال

أولا: لقاء التهيئة :
التمهيد للحلقة.
سؤال اليوم.
عرض المفهوم بعدة طرق مثل(تجربة ، لعبة ،فديوا، رحلة ، زائر)

ثانياً: النشاط البدني:
تمارين حركية و ألعاب رياضية تدعم جوانب النمو الحركي و تتلاءم مع الخصائص النمائية للمرحلة العمرية.
يراعى في اختيارها إمكانية تطبيق الطفل لها في المنزل بشكل متزامن أثناء عرضها على الشاشة.

ثالثا: نلعب ونتعلم
فترة نلعب ونتعلم بديلة لفترة العمل الحر في الأركان بحيث تصمم فيها المعلمة كل يوم نشاطين
تعرض نشاط واحد في كل فترة من فترات نلعب ونتعلم
تتنوع الأنشطة التي تقدم في هذه الفترة لتتناسب مع الخصائص النمائية ومعايير التعلم المبكرة النمائية.
نشاط فنية، رياضيات ، هندسة ، تقنية ، علوم ، مهارات حياتية

رابعاً : نحن نقرأ ونكتب :
أنشطة تركيز على تعليم مهارات ما قبل القراءة والكتابة.
أنشطة تعليم الحروف

خامساً: نحن نعد ونحسب :
أنشطة تركيز على الأرقام والمهارات المتعلقة بالعد والحساب.

سادساً: القراءة الجهرية:
نشاط يركز على اختيار كتاب ملائم للفئة العمرية وتقوم المعلمة بقراءته على الطفل لقراءة المعلمة ويتابع الكلمات المكتوبة في الكتاب.

سابعاً: اللقاء الأخير:
قصة ، أناشيد ، ألعاب أصابع ، نشاط ختامي ، عرض المواد التي نحتاجها لليوم التالي.
مشاهدة كافة الاسئلة المتعلقة برياض الأطفال